بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

“أبو ظبي الإسلامي” يوقع مذكرة تفاهم مع “المؤسسة الإسلامية” لاستكشاف فرص الاستثمار في مصر

وقع مصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر مذكرة تفاهم مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، باعتبارها الجهة المنوطة بتعزيز النمو الاقتصادي المستدام في البلدان الأعضاء بالبنك الإسلامي للتنمية والبالغ عددها 55 دولة، من خلال تمويل استثمارات القطاع الخاص، وحشد رؤوس الأموال في الأسواق المالية الدولية، وتقديم الخدمات الاستشارية للشركات والحكومات.

محمد على العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف أبو ظبى الإسلامي بمصر
محمد على العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف أبو ظبى الإسلامي بمصر

استكشاف فرص التعاون والتمويل والاستثمار

وتهدف مذكرة التفاهم إلى استكشاف فرص التعاون والتمويل والاستثمار في مصر، وتحديد فرص التمويل المشترك التي يرعاها القطاع الخاص أو العمليات/المشروعات المدعومة من القطاع غير السيادي في البلاد، بما في ذلك تمويل الشركات وتمويل المشروعات وتقاسم المخاطر والشراكات بين القطاعين العام والخاص وذلك من أجل تطوير منظومة التمويل الإسلامي في مصر .

بنك أبوظبي الإسلامي مصر
بنك أبوظبي الإسلامي مصر
ai bank

تحت شعار (بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة)

جاء ذلك خلال مشاركة “أبو ظبي الإسلامي- مصر”، في اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية السنوية لعام 2022 والتي تقام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 1 حتى 4 يونيو، تحت شعار (بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة).

و شارك في الاجتماعات أيضًا عددٌ من مؤسسات التمويل الدوليـة والإقليمية، والبنوك الإسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي، واتحادات المقاولين والاستشاريين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

 

كما مثل “أبو ظبي الإسلامي” خلال هذه الاجتماعات كل من محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر، حاتم الدمرداش، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “أبو ظبي الإسلامي كابيتال”، سامح خليل، رئيس قطاع الاستثمارات وتامر شاهين رئيس قطاع الخزانة وسوق المال.

اقرأ أيضاً

مد عضوية “البلبيسي” بمجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.