بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

تتويج جلوبال فينانس لشركة مصر كابيتال كأفضل بنك استثمار في مصر

” توجت مؤسسة جلوبال فينانس شركة مصر كابيتال ذراع خدمات بنوك الاستثمار – بنك مصر أفضل بنك استثمار في مصر للعام الثاني على التوالي ضمن المراجعة السنوية بناء على تقييم العديد من الخبراء والمحللين الدوليين المعنيين بقطاع الخدمات المالية استنادا إلى مجموعة كبيرة من المعايير المصرفية الدولية.

تشمل المعايير مراجعة الأكثر تميزا من حيث الربحية وجودة الخدمة المقدمة للعملاء والحصة السوقية والأسعار التنافسية مقارنة بالمؤسسات المالية الأخرى إضافة إلى استحداث التكنزلزجيا المصرفية المبتكرة مع عدد وحجم الصفقات خلال العام .

عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر - رئيس مجلس إدارة شركة مصر كابيتال
عاكف المغربي

أشاد عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر – رئيس مجلس إدارة شركة مصر كابيتال بالتطور المستمر للشركة وحصولها على إشادة كبرى المؤسسات الدولية تتويجًا لجهود فريق العمل والإدارة في تحقيق كافة المستهدفات في كافة إدارات الشركة من إدارة الأصول وإصدارات الدين وصناديق الاستثمار المباشر والوساطة في السندات.

أنهت شركة مصر كابيتال العام الماضى بأكبر حصص سوقية في صناديق الاستثمار … صنفت أكبر مدير للأصول في مصر على مستوى إجمالي الأصول المدارة بقاعدة أصول تجاوزت قيمتها  38.7 مليار جنيه … تتجاوزت الشركة الحجم المستهدف البالغ 35 مليار جنيه.

شدد خليل البواب الرئيس التنفيذي العضو المنتدب شركة مصر كابيتال على أن الشركة استفادت من سرعة تعافي الاقتصاد المصري من أثر كورونا والتطوير المستمر في البيئة التشريعية من الهيئة العامة للرقابة المالية والعمل مع كافة الأطراف ذات الصلة لإصدارات الدين أو إطلاق صناديق استثمار تلائم وتتماشى مع استراتيجية الشركة في تطوير سوق أدوات الدين في مصر.

ai bank

أضاف البواب ان الشركة استطاعت ان تحقق تكامل بين جهود فريق العمل والدعم المطلق من إدارة بنك مصر أن تتحول إلى كيان يستطيع أن يترك بصمة في السوق المصري وهو ما شهدت به العديد من المؤسسات الدولية المانحة للجوائز .

أضاف الرئيس التنفيذي العضو المنتدب شركة مصر كابيتال أن العام الماضي شهد انفراد الشركة بإطلاق 6 صناديق استثمار متنوعة والعمل مع العديد من الشركاء والجهات لاطلاق منتجات مخصصة لخدمة كافة شرائح المستثمرين مثل نشاط الوساطة في السندات والعمل مع العديد من الجهات لإصدار سندات وصكوك … إضافة لإطلاق صندوق كل شهر – الأول من نوعه منذ قرابة عقد  وصندوق فوري يومي للشمول المالي هدف أساسي للصندوق.

كشف البواب عن عمل الشركة على العديد من إصدارات الدين وإطلاق صناديق متنوعة وتنمية قاعدة الأصول المدارة بأكثر من 10 مليارات جنيه خلال عام مع إطلاق منصتي استثمار مسؤول وبدء نشاط الوساطة في السندات هو ما توج الشركة بجائزة أفضل  بنك استثمار في مصر.

تعكس الحصص السوقية للأصول المدارة بواسطة الشركة مكانة إدارة الأصول في مصر كابيتال … استحوذت صناديق الأسهم المدارة بواسطة مصر كابيتال على حصة 32% من إجمالي صناديق الأسهم بالسوق المصري والصناديق المتوافقة مع الشريعة الإسلامية 30% والصناديق المتوازنة 50%  وصناديق حماية رأس المال 70% وصناديق السيولة  27% بينما استحوذت صناديق الدخل الثابت على 34% من السوق المصرى .

عزز قطاع إصدارات الدين صدارته بإتمام 7 صفقات إصدار دين متنوعة للعديد من الشركات الرائدة لتعزز من مكانة الشركة الرائدة التى عملت على صفقات قيمتها الإجمالية 49 مليار جنيه منذ عام 2005 حتى الآن.

حققت شركة مصر كابيتال للوساطة في السندات التي أطلقت نشاطها العام الماضي نمو مطرد … نفذت صفقات فاقت قيمتها الإجمالية 297 مليار جنيه في أقل من عام منذ بدء نشاطها … اطلقت الشركة أكبر منصة استثمار في الرعاية الصحية في افريقيا بقيمة 380 مليون دولار …إضافة الى منصة لايتهاوس التعليمية بالتعاون مع الصندوق السيادي المصري وكبرى المؤسسات المالية في مصر والوطن العربي.

عبر الرئيس التنفيذي العضو المنتدب شركة مصر كابيتال عن تطلعه لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات من خلال فريق العمل وتنمية قاعدة الأصول المدارة وإطلاق العديد من المنتجات الاستثمارية المتنوعة لتستمر الشركة في تنمية قاعدة المستثمرين وتحقيق المزيد من الشمول المالي في مصر عبر صندوق فوري يومي وصناديق أخرى تعمل الشركة على إطلاقها العام الحالى .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.