بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

عضو غرفة شركات السياحة: إنطلاق أولي رحلات العمرة 25 فبراير و15 معتمرا لكل شركة

أكد باسل السيسى، رئيس مجلس إدارة شركة «سيسى ترافل» وعضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة أن الحد المتوقع لكل شركة سيكون 15 معتمرا بعد السماح بانطلاق أولى رحلات العمرة لموسم 1443 هجرية يوم 25 فبراير الحالي.

وأضاف عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن أعداد المعتمرين خلال أشهر «رجب وشعبان ورمضان» لن تتخطى 60 ألف، وذلك مقارنة ب300 ألف معتمر، خلال الفترة نفسها من الأعوام الماضية قبل التوقف بسبب تفشّي جائحة كورونا.

ولفت باسل، إلى أن أعداد التأشيرات التي من المتوقع تخصيصها لكل شركة من شركات السياحة تمثل 10% من إجمالى الطاقة المحددة التي كانت تعمل عليها شركات السياحة قبل توقف العمرة بسبب فيروس كورونا.

ونوه عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن الطاقة المحددة من قبل خلال السنتين السابقتين قبل ظهور فيروس كورونا وصلت إلى 500 ألف معتمر فى حين أن الطاقة المفتوحة سابقًا كانت تتخطى المليون معتمر، وأشار إلى أن الندرة فى الأعداد سيكون لها تأثير سلبى على المعتمرين وشركات السياحة، كما ستؤدى إلى ارتفاع أسعار برامج العمرة.

وأوضح أن بدء الرحلات فى 3 فبراير الحالي أمر متوقع جدا وكما تشير التكهنات، لكن حدث تأخر نتيجة عدم فتح السيستم والبدء في تسجيل بيانات المعتمرين ومن ثم سداد الرسوم على بوابة العمرة المصرية.

ai bank

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلي أن قيمة الرسوم من المرجح أن تصل عن كل معتمر إلى 3200 جنيه، وسيتم سدادها من خلال شركات السياحة، منوهاً بأنه لم يتم إخطار الشركات بشكل رسمى عن القيمة المالية للرسوم.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة «سيسى ترافل»، أن شركات السياحة كانت تنتظر 3 بنود لبدء وضع الأسعار يتمثل البند الأول في تحديد أسعار تذاكر الطيران التى أعلنت عنها شركة مصر للطيران منذ عدة أيام، معتبرًا الأسعار “معقولة” فى ظل ظروف جائحة كورونا.

الجدير بالذكر أن شركة مصر للطيران، أعلنت أسعار تذاكر الطيران لموسم عمرة شهر رجب لتبدأ من 5200 جنيه شاملة الضرائب للذهاب والعودة بخط سير القاهرة/ جدة/ القاهرة، و5500 جنيه شاملة الضرائب للذهاب بخط سير القاهرة/ جدة والعودة من المدينة المنورة/ القاهرة، و7300 جنيه شاملة الضرائب للذهاب بخط سير القاهرة/ المدينة المنورة والعودة جدة/ القاهرة.

وتابع أن البند الثانى يتضمن تحديد أعداد المعتمرين لكل شركة، وأخيرًا تحديد قيمة الرسوم التى سيتم تحصيلها عن كل معتمر.

أما عن برامج العمرة الأربع والثلاث نجوم ستتراوح أسعارها بين 30 إلى 40 ألف جنيه، وذلك بسبب الفجوة الكبيرة فى الأسعار وتفاوت الخدمات المقدَّمة لكل برنامج وعدد الليالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.